أخبار كرة القدم
كيليان مبابي - مبابي: أربيلوا أبلغني أنني المهاجم الرابع.. وهذا مؤسف
كيليان مبابي يكشف عن حديثه مع المدرب أربيلوا حول مركزه كمهاجم رابع، ويعبر عن خيبة أمله من هذا الوضع، مؤكداً احترامه لقرارات المدرب.
الأوقات المعروضة حسب التوقيت العربي الرسمي (غرينتش+٣)
أكد النجم الفرنسي كيليان مبابي، عقب فوز فريقه على ريال أوفييدو بنتيجة 2-0 في الدوري الإسباني، أن المدرب ألفارو أربيلوا أبلغه بأنه يعتبره حالياً المهاجم الرابع في الفريق. هذا التصريح جاء خلال حديث مبابي في المنطقة المختلطة، حيث عبر عن تفهمه لقرار المدرب بعدم إشراكه أساسياً.
تفاصيل مركز مبابي مع أربيلوا
قال مبابي: "لم ألعب كأساسي لأن المدرب قال لي إنني بالنسبة له المهاجم الرابع في التشكيلة خلف جونزالو غارسيا، وفرانكو ماستانتونو، وفينيسيوس. أنا أتقبل ذلك، ولهذا بدأت المباراة على مقاعد البدلاء. كنت جاهزاً للعب أساسياً، لكن القرار يعود للمدرب، ولا يمكنني أن أغضب منه، يجب احترام رأيه، ألعب الوقت الذي يتاح لي".
وعند سؤاله عما إذا كانت هناك مشكلة بينه وبين أربيلوا، رد قائلاً: "لا، لا توجد أي مشكلة، لكن يجب تقبل أفكار المدرب. عليّ أن أعمل لأكون أفضل من فينيسيوس وماستانتونو وجونزالو".
مبابي يتحدث عن الجدل والسفر
تطرق مبابي أيضاً إلى الجدل الذي أثير حول سفره إلى إيطاليا خلال فترة تعافيه من الإصابة، قائلاً: "كنت أملك إذناً من النادي لمغادرة مدريد، ولم أكن اللاعب الوحيد الذي لم يكن موجوداً، لكن هذه أمور يجب تقبلها".
وعن سبب عدم حديثه للإعلام في وقت سابق، قال: "أفضل الحديث هنا بشكل مباشر، كثيرون لا يفعلون ذلك، وأنا أضطر أحياناً لمعرفة ما يفكرون به من خلال الصحافة".
موسم الفريق وعلاقته بالمدربين
حول صافرات الاستهجان، وصفها مبابي بأنها "مؤسفة"، لكنه أكد أنها "جزء من الحياة، والجماهير من حقها التعبير عن رأيها، ولا يجب أخذ الأمر بشكل شخصي".
وعن موسم الفريق، قال: "بدأنا الموسم بشكل جيد في الدوري ودوري الأبطال، لكننا فقدنا فكرتنا وأسلوب لعبنا في النصف الثاني من الموسم، وهذا أمر مؤلم جداً، خاصة بعد الخروج دون ألقاب".
وعن علاقته مع تشابي ألونسو، المدرب السابق، قال: "أملك علاقة رائعة معه، وأعتقد أنه سيكون مدرباً عظيماً، لكن علينا الآن التفكير في المستقبل وما يمكن تحسينه".
كما أشاد بفلورنتينو بيريز، قائلاً: "فلورنتينو بيريز هو الأفضل في العالم، والأفضل في تاريخ ريال مدريد، ومن الصعب رؤية الطريقة التي يتم التعامل معه بها. لا يمكن نسيان كل ما قدمه للنادي".
وبين حول رحلته إلى إيطاليا: "هل كانت رحلتك إلى إيطاليا بمثابة إجازة؟ هذا رأيك أنت، لا أحد يعرف ماذا كنت أفعل. أخطأت فقط في عدم مساعدة الفريق على الفوز بالألقاب، أما البقية فهي مجرد آراء".
الإصابات ومستقبل الفريق
أوضح مبابي عن مشاكله البدنية هذا الموسم: "عانيت من إصابة في الركبة خلال النصف الثاني من الموسم، ما أثر على مستواي ومشاركاتي، عانيت مؤخراً أيضاً من إصابة سيئة بعض الشيء في الساق ومن المؤسف جداً بالنسبة لي ألا أتمكن من لعب مباراة الكلاسيكو، إنها مباراة أعشق خوضها وأحب اللعب ضد برشلونة فدائماً ما أسجل أهدافاً في مرماهم. لذا كان من المحزن ألا أكون هناك لمساعدة الفريق".
وحول المشاجرة بين تشواميني وفالفيردي، قال: "لم أكن حاضر في الشجار بين تشواميني وفيدي فالفيردي ولا يمكنني تأكيد ما إذا كان قد حدث شيء ما لأنني لم أكن هناك. لقد غادرت ملعب التدريب دون أن أعرف ما حدث، لدي نفس المعلومات التي لديك".
وختم حول كأس العالم: "إنها فرصة مذهلة لكل اللاعبين، هناك ضغط كبير لكنها تجربة ممتعة للغاية".
حقائق سريعة:
- أبلغ أربيلوا مبابي بأنه المهاجم الرابع في الفريق.
- مبابي يتقبل قرار المدرب ويحترم رأيه.
- تحدث عن سفره إلى إيطاليا وعلاقته بالإعلام.
- عبر عن خيبة أمله لعدم تحقيق ألقاب هذا الموسم.
- أشار إلى معاناته من إصابات أثرت على مستواه.


